2010/04/10

أتذكرون البيزناس يا ناس!؟

كان يا مكان في سالف العصر و الأوان, في أوائل الألفية الثالثة حينما كان الدايل أب بفلوس , و كانت الموبايلات بلا كاميرا, حينها كانت هناك حمى عجيبة تجتاح البلاد إسمها البيزناس. و هي عبارة عن شركة تقوم ببيعك منتج لا قيمة له بسعر مبالغ فيه. فمثلا تبيعك هرّاشة أو جهاز مساج للقفا بألف جنيه, مع وعد بإعطائك مبلغ من المال لو أقنعت أخرين بشراؤه, و المبلغ يتضاعف كلما قام من أقنعتهم بشراؤه بإقناع أخرين, و هكاذا دواليب.

والآن بعد تطور العقل البشري و حينما أصبح كل عاطل عن العمل يسمي نفسه إنتربرونر, و كل منا يجيد كسب دولارين و نصف في العام بإستخدام إعلانات جوجل, لكن كل ذلك لم يمنع أشباه البيزناس من الإطلال بوجوههم القبيحة مرة أخري و لم يمنع أبناء التويتر و الفيسبوك ماركت بليس من الوقوع في براثنهم. فقد هاتفتني صديقة اليوم و أصرت على أن أقابلها لتخبرني عن فكرة جديدة لكسب أموال طائلة لكنها رفضت أن تعطيني ولو نبذة صغيرة عن فكرتها على الهاتف. و حين ذهبت لمقابلتها في مدينة نصر مهد الحضارة وجدت شخص أخر معها أخذ في شرح فكرة عمل الشركة الماليزي لي. أخذ صوت الدايل أب يطن في أذني و وجدت الكلمات تخرج من فمه لتتحول في الهواء قبل وصولها لأذني إلى كلمة بيزناس بيزناس, سونا أجدع ناس. فما كان لي إلا إن تناولت قدح الموكا على عجل و وقفت فوق الطاولة التي تفصلنا لأدندن أغنية, أنا مش خرنج, أنا بينج بونج.


هناك 4 تعليقات:

أنس قطيش يقول...

بالله أليست الشركة هي "كويست نيت"؟ ضربوا ضربتهم في سوريا وضموا آلاف الشباب عدد منهم من أصدقائي المحظوظ منهم من رد ما دفع أو نصف ما دفعه، ناهيك عن المهانة في إقناع الناس، وإضاعة الوقت دون عمل حقيقي، أو توريط أقربائهم الذين يثقون بهم في نفس الورطة.

Unknown يقول...

إنها هي بشحمها و لحمها, حمدلله أني لازلت أذكر البيزناس الخناس و ما يفعله بالناس

جريدة الريماس للأخبار الحصرية يقول...

تنظيف شقق بالدمام
تنظيف منازل بالدمام
تسليك مجاري بالدمام
رش مبيدات بالدمام
كشف تسربات المياه بالدمام





شركة تنظيف مسابح بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالرياض
شركة تنظيف مجالس شرق الرياض
شركة رش مبيدات بالرياض
شركة تنظيف خزانات شرق الرياض
شركة الصفرات لمكافحة الحشرات بالرياض
شركة تنظيف شقق شرق الرياض
شركة نقل اثاث شرق الرياض
شركة تنظيف بيوت بالرياض
شركة تنظيف منازل شرق الرياض
شركة الصفرات لتنظيف الفلل
شركة نقل عفش بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
شركة تنظيف موكيت بالخرج
شركة عزل خزانات بالرياض
شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

شركة رواد الحرمين يقول...



شركه عزل فوم بالدمام