2017/01/22

فيه إنفوجراف بيلخص، وإنفوجراف بيضلل


من مميزات الصور والإنفوجراف إنها ممكن تلخص مقالات طويلة وتقدمها بصورة سريعة، لكن المشكلة إن أحيان كثيرة بيكون التبسيط ده مخل. زي الصورة ديه، اللى بتقول ببساطة شوفوا عبد الناصر الحمار، إستلم مصر والسودان جزء منها وفرط فيها وسابها، وبعيدا عن رأينا في عبد الناصر، فالصورة ديه فيها كميا مغالطات رهيبة، وعشان كده خلينا نحكي حكاية السودان من بدايتها.

في ١٨٢٠، محمد على باشا قرر يحتل السودان لهدفين أساسيين، يجيب منها عبيد يشغلهم عنده في الجيش وكمان عشان يجيب منها دهب. مصر ساعتها كانت رسميا ولاية تابعة للدولة العثمانية. صحيح محمد على كان برنجي ومنيم العثمانيين من المغرب، بس برده رسميا بعد ضم السوادن، مصر والسودان هما الجوز من الأخر ولايات عثمانية.

 حوالي خمسين سنة بعد كده، في سبعينات القرن التسعتاشر، قام واحد سوداني إسمه محمد أحمد عبد الله المهدي وعمل تمرد وطرد القوات المصرية من أجزاء كتير من السودان.

 ١٨٨٢، مصر كانت مديونة لشوشتها وإنجلترا إحتلتها، وعشان كده الإنجليز مكانوش مقتنعين قوي بضم باقي السودان تاني، خصوصا لما شافوا البلد بتصرف حوالي ١٠٠ ألف جنيه في السنة على السودان وإدارتها، وقرروا ينسحبوا تماما، وجابوا ضابط إنجليزي مشهور بإسم الجنرال جوردون الصيني، نسبة لفتوحاته في الصين، عشان ينظم عملية الإنسحاب من السودان، لكن جوردون الغلبان ده إتدعك وإتقتل في السودان، وسيطر المهدي على باقي السودان.

 لحد ١٨٩٦، لما الإنجليز خافوا الطلاينة والفرنساويين ينطوا على السودان، فقرروا هما والمصريين يحتلوها. وفعلا نجحوا في إحتلالها وإتفقوا سنة ١٨٩٩ مع المصريين على إدارة مشتركة بينهم. نظريا كان بيحكم السودان حاكم بتختاره مصر وبتوافق عليه بريطانيا، لكن لو بصيت على أسامي الحكام حاتلاقيهم كلهم بالصلاة على النبي إنجليز. يعني من الإخر بريطانيا ماحبتش تزعل مصر وقالتلها حانخليكي تحكمي السودان على الورق كده وكده.

سنه ١٩٢٥ الحاكم البريطاني للسودان، السير لي ستاك، إتقتل في القاهرة، فبريطانيا قفشت وطردت القوات المصرية الموجودة في السودان وأسست مكانها حاجة إسمها جيش الدفاع السوداني. قبلها بسنة برده بريطانيا قسمت السودان إداريا لشمال مسلم وجنوب مسيحي، التقسيم ال حايكون بذرة لإستقلال جنوب السودان بعد كده بسنين.

 لما مصر وقعت معاهدة الإستقلال مع بريطانيا سنة ١٩٣٦، مكانش واضح فيها وضع السودان، ففي إتفاقية ١٨٩٩ كانت إدارة السودان مشتركة بين مصر وبريطانيا، ودلوقتي لما مصر تستقل، السودان حاتروح لمين؟

 سنة ١٩٤٧ بريطانيا قالت لمصر إنها حاتبداء في تأهيل السودان للحكم الذاتي، طبعا مصر ماسكتتش وإعترضت وشجبت القرار ده، بس كده.

 فضل الوضع كده متكعبل والإنجليز بيتلككوا عشان مايسيبوش السودان. لحد لما محمد نجيب إتفق مع الإنجليز في ١٩٥٢ إنهم يعملوا إستفتاء في السودان عشان يقرروا يستقلوا عن مصر ولا يعملوا معاها وحدة، وأغلبية السودانيين قرروا الإستقلال وبكده إستقلوا عن الإنجليز كمان.

 يعني من الأخر ولا عمر السودان كانت جزء أصيل من مصر، ولا عبد الناصر هو اللى فرط فيها بعد ما كانت في إيده ولا أي حاجة من المغالطات الساذجة ديه.

هناك 8 تعليقات:

mostafashaban يقول...

شركة تنظيف فلل بالرياض من أقوى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجالات التنظيف الشاملة حيث إنها تعمل على تنظيف الفلل بجميع إحجامها سواء كانت صغيرة أو كبيرة الحجم وتقوم على تنظيف الشقق والقصور والمساجد والشركات والمكاتب وغيرها من المباني والعقارات المختلفة وتعتمد على آليه حديثة في التنظيف بالإضافة إلى إستخدامها لأجواد أنواع المواد المنظفة القوية والرائعة.
شركة تنظيف فلل بالرياض
تهدف إلى تحقيق النظافة الشاملة والمتكاملة من أجل ضمان وثقة العملاء بنا كما إنها تعتمد على أحدث الوسائل من التقنية المتطورة والحديثة في مجالات النظافة المختلف وتستخدم الأجهزة الكهربائية في التنظيف بجانب إلى إستعمال أجهزة الشفط الهوائية وأجهزة التجفيف وأجهزة البخار القوية من أجل إزالة البقع الصعبة من المفارش بالأثاث.
أهم خدمات واعمال شركة تنظيف فلل بالرياض
تسعى شركة نظافة فلل بالرياض إلى تحقيق الجودة من خلال خبرتها الواسعة والكبيرة في تحقيق نجاح نظافة الفيلا حيث إن لها القدرة الكبيرة في تنظيف الفيلا من الخارج والداخل وتقوم على نظافة واجهه الفيلا بالإضافة إلى تلميع الزجاج وتعمل على تنظيف حمامات السباحة المتواجد بها مع تنظيف حديقة الفيلا من الحشرات وغيرها من الامور الأخرى نتيجة إلى إنها أعشاب وإزهار وبالتالي ينتشر بها الحشرات المزعجة والضارة.
لها القدرة على القيام بتنظيف كافة غرف الفيلا من حيث القيام بنظافة غرف الأطفال الصغار ونظافة الانتريهات والصالونات وغرف السفرة والمعيشة وتقوم على تنظيف المطبخ وكافة محتواياته من حيث نظافة البوتاجاز من الدهون الصعبة والمتراكمة به ونظافة الشفاط بالمطبخ بجانب إلى ترتيب دولاب المطبخ والقيام بنظافتة على أكمل وجه وتطهيره وتعقيمة ، كما إنها تقوم بتلميع السيراميك والرخام وتعمل على جلي البلاط وتنظيفة بطريقة جيدة.
تقوم شركة تنظيف فلل بالرياض على تنظيف الحمامات من خلال تلميع وتطهير الأرضيات بإستخدام الديتول المطهر الذي يقضي على الجراثيم بشكل نهائي وتضع الإراشادات اللازمة من أجل الحفاظ على النظافة بشكل دائم.
مميزات الشركة
تمتلك طاقم عمل مدرب على مستويات عالية من الخبرة والمهارة في إداء العمل.
تستخدم أحدث الأساليب المتطورة والأجهزة الحديثة في التنظيف.
توفر أسعار مناسبة لجميع عملائها مع تحقيق الجودة والضمان للعميل.
https://www.allsaad.com/70-2/
خدمات اخري تقدمها شركة البيت الذهبي
شركة مكافحة الحمام بالرياض
https://www.allsaad.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

محمد الدالي يقول...

شركة تنظيف بالرياض


شركة تنظيف مجالس شمال الرياض



شركة تنظيف منازل بالرياض

Unknown يقول...

شركة نقل عفش شمال الرياض



شركة تخزين عفش شمال الرياض


شركة نقل عفش من الرياض الي مكة



شركة مكافحة حشرات بالرياض



شركة رش مبيدات بالرياض



شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض


شركة مكافحة ثعابين بالرياض



شركة مكافحة حمام بالرياض

Unknown يقول...




شركة صيانة سباكة منازل بالرياض



شركة مكافحة حشرات بالخرج



شركة تنظيف مساجد بالقصيم



شركة نقل عفش بالقصيم

شركة نقل عفش بعنيزة



شركة نقل عفش من الرياض الي القصيم



شركة رش مبيدات بالقصيم



شركة مكافحة حشرات بالقصيم


Unknown يقول...


شركة عزل اسطح بالقصيم




شركة كشف تسربات بالقصيم



شركة عزل خزانات المياه بالقصيم



شركة تنظيف منازل بالقصيم


شركة تنظيف خزانات بالقصيم


Unknown يقول...


شركة تنظيف فرشات بالقصيم




شركة مكافحة حشرات بالدمام


شركة رش مبيدات بالدمام




شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

شركة رش مبيدات بالظهران




شركة تنظيف مجالس بالدمام


شركة مكافحة حمام بالدمام

Unknown يقول...

شركة نقل عفش من الرياض الي الدمام



شركة مكافحة حشرات بحائل


شركة رش مبيدات بحائل


شركة مكافحة النمل الابيض بحائل



شركة تنظيف منازل بحائل

Nashwa Mostafa يقول...

قرميد معدني

مميزات تركيب القرميد المعدني:‏

‏1-يتم تركيب القرميد المعدني
بطريقة حديثة تضمن عدم دخول المياه من خلال القرميد لأننا نقوم بتركيب القرميد فوق بعضه ‏البعض وباستخدام مسامير تثبيت مخصص لها أماكن تركيب محددة بعيدة عن مسار نزول المياه فاستحالة أن تتسرب المياه ‏داخله.‏
‏2-القرميد المعدني خفيف الوزن وبالتالي تكون تكلفة الهيكل الإنشائي بسيطى وألوانه تمتاز بالثبات.‏
‏3-أسعاره معقولة مقارنةً بالقرميد الفخاري.‏
‏4-تم تصميم نوعية القرميد المعدني على الطريقة الأوروبية ليقاوم أقسي ظروف المناخ ومنها الثلوج والرياح القوية والأمطار ‏الشديدة.‏