2005/07/18

أوف سايد

كعادة أهل الفتوى في السعودية فهم يمتعونا بأطرف الفتاوي التي لا تخلو من روح الفكاهة. فلقد فاجأنا مفتي السعودية بتحريم إنتقال الاعبين بمبالغ كبيرة, ثم بعد ذلك جاءالدكتور أحمد عمر هاشم و صرح في التلفزيون أن بيع الاعبين نوع من أنواع الرق و تجارة العبيد المحرمة. و لذلك أنا أنصحهم بدراسة هذه المجموعة من الفتاوى الرياضية:

- منع لبس شارة الكابتن لأنها نوع من التمائم المحرمة.
- إقامة الحد علي كل لاعب يقوم بهجمة "مرتدة"
- يمنع لبس الشورت لما يظهره من عورة و يستبدل بالجلباب القصير.
- عدم تقبيل الكرة أو هز الشبكة باليد لما في ذلك من شرك و إستعانة بغير الله.
- وقوف اللاعبين دقيقة حداد و تبادل الهدايا التذكارية و ما إلى ذلك من البدع الغربية التي لا يوجد نص عليها و لم يقم بها السلف الصالح.

و الغريب أنه رغم ذلك لم يقم أحد منهم بإصدار فتوى بصدد السيارات المفخخة لتعصم الدماء المسلمة المراقة في العراق


هناك 8 تعليقات:

haisam (jarelkamar) يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
haisam (jarelkamar) يقول...

مرحبا بك في عالم التدوين

نحتاج فعلا الى نشر هذا النوع من الاسلام

تحياتي لمجهودك

awres يقول...

مرحبا بك في ميدان التدوين

صدق المثل الذي يقول حرام عليك و حلال علينا

شكرا على موضوعك الهادف

Zeryab يقول...

انت فين من زمان ...ويلكم ويلكم.. أى مرحبا مرحبا

Prometheus يقول...

صدقت يا اخي. هؤلاء يتلهون بالقشور والمظاهر المضحكة ويغفلون عن القضايا المهمة والجوهرية. وقليلون من هؤلاء هم من اصدروا فتاوى بتحريم قتل الابرياء في العراق ومصر وغيرهما، ومن تجرأ واصدر فتوى تحريمية للعمليات الارهابية ناله من هؤلاء الكثير من الشتم والسباب. الله يرحم حالنا ويخلصنا من هؤلاء

أنا يقول...

يا هلا
شوف ياعم انا قريت التدوينه بتاعتك وقعد 3 دقايق اضحك وبعدين فكرة طب ليه ميبقاش فيه فتوة عن المنتخبات اللي بتحرق الدم
او علي الفريق اللي بيعتمد علي مصيدة التسلل
مش فاهم

kalko3 يقول...

أنا قلت افكرك بفتور عش الشورتات اللي بيلبسوها و اللي بتكشف العورة..يا ريت يبقى شورت شرعي أو بنطلون برمودا

Guevara يقول...

الفكاهة فعلاً حتبان لو قريت نصوص الفتاوي دي و جت منين و استناداً لإيه

معلش حي تجارة الرقيق اتحرمت امتى؟أصل أنا مش متابع