2007/01/13

مدرسة تعليم النصب

صاحبة هذه القصة فتاة طموحة تخرجت من كلية التجارة بتقدير جيد. و كأي فتاة أخرى أرادت أن تبحث لنفسها عن وظيفة مرموقة, و كان العمل في أحد البنوك الشهيرة هو أحد أكبر طموحاتها. فتقدمت للوظيفة هناك و أجرت الإختبارات اللازمة. و بعد أن إجتازت تلك الإختبارات تبقى لها أن تلتقى بموظفة لجنة شئون العاملين و عمل مقابلة عمل - إنترفيو - معها. و هنا كانت الصاعقة, فالموظفة أخبرتها أنها محجبة, و هم للأسف غير قادرين على تعينها لهذا السبب.
يبدو أن علامات الضيق على وجه الفتاة دعت الموظفة للتعاطف معها فقدمت لها الإقتراح التالي و هو إقتراح عبقري بالفعل:
"يمكنك خلع الحجاب و الإنتظار حتى توقيع العقد و حينها تستطيعي إرتداؤه مرة الأخري بعد وضع إدارة البنك أمام الأمر الواقع"
ألم أقل لكم أنه لإقتراح عبقري. فبغض النظر عن التدين و الدين و ما تعلمته تلك الفتاة طوال حياتها من وجوب طاعة الله و ما إلى ذلك من أمور قد عفى عليها الزمن.
كيف يكون أول درس تتعلمه في وظيفتها الجديدة هو النصب. وفي البنك, أي المكان الذي يستأمنه الناس على أموالهم!؟
و معلمتها تقدم لها نموذجا في فن النصب حتى على مديرها الشخصي!!


هناك 16 تعليقًا:

Desert Fragrance يقول...

مرحبا


برايي انه لو انصاعت للعرض لكل سهولة وغيرها من الفتياات

هذا ماستفعله بقية الشركاات

يعني المفروض انه كل فتاة محجبة تموت من الجووع وترفض عرض مثل هذا والله ان شاء الله بيعوضها خيرا منه

غير معرف يقول...

انا نفسى اعرف الناس بتوع الوظايف دول ايه فيها ايه لو كان فيه محجبه انا رايى انها تتمسك بدينها احسن لها من اى وظيفه

غير معرف يقول...

and we criticize france for not allowing the ead scarf in PUBLIC schools...shame on them !..I am not saying this because I am a muslim, I beleive that every body should be allowed to wear what he wants as long as it is not very weird or some thing(like wearing a jilbab)....
el masry affendi

إسلامي يقول...

اللي مش قادرة افهمه.. ايه دخل الحجاب من عدمه في الشغل؟.. يعني هي مثلا شغلها حيبقى احسن لما تكون مش محجبة ولما تتحجب مش حتشتغل؟
طب ما يشترطوا كمان واحدة تكون ما بتصليش علشان لما تقوم تصلى الظهر حتضيع وقت العمل...

إنا لله وإنا إليه راجعون

بالنسبة لموقف موظفة البنك ونصيحتها للبنت.. فهي مش بس بتعلمهاالنصب.. لأ كمان بتستهين بأمر ربنا سبحانه وتعالى علشن الرزق مع انه هو أصلاً الرزاق.. مين يضمن للبنت عمرها لو قلعت الحجاب وتوفاها الله قبل ما تستلم الوظيفة وترجع تلبسه..

انا كمان كنت اتعرضت لنفس الموقف.. بس بالعكس..


اول ما اتخرجت مكنتش لسة اتحجبت.. وكنت باقدم في شركة توظيف.. فالمسئول هناك قال لي ان في وظيفة تناسبني في شركة بس طالبة محجبات.. فقلت له حضرتك شايف اني مش محجبة.. قال لي ما هو ممكن تلبسي الحجاب اثناء ساعات العمل وتبقى نقلعيه لما تخرجي من الشركة.. قلت له لأ طبعا... أنا لما حاتحجب حاتحجب علشان ربنا.. مش علشان الشغل.. ولما اتحجب مش حشيله من على راسي تاني ابداً.. وقد كان الحمد لله.. من يوم ما اتحجبت مشيلتوش لأي سبب أيا كان..

ربنا يهدينا ويفهمنا

جبهة التهييس الشعبية يقول...

آه طبعا، إنت نسيت إن الحجاب وسر تخلفنا، وهو سبب إننا مش بنتقدم في الصناعة والزراعة.

الحجاب هو رمز التخلف وهو اللي بيخلي المواصلات زحمة، وهو اللي بيخلي المية فيها مجاري وهو اللي بيخلينا من اهم الدول اللي منتشر فيها الفساد

لو كل ست فكرت في بلدها قبل ما تتحجب وبطلت انانيتها اللي بتخليها عايزة تمارس حريتها في المعتقد على حساب بلدها كانت راحت تتقدم على الوظيفة وهي ببدلة الرقص

وسمعني احلى زغرودة

Ghasheema يقول...

Just shows how retard the arab world is....Islam is their religion and they are not respecting it...wallah maskharah

same3 bel mathal "7ameeha harameeha" thats what i say to the bank officier :)

micheal mohsen يقول...

أنا رأيس أنها ترفض هذالاقتراح و تصر علي موقفها لان دة مسألة مبدأ و أنا و اللة مستغرب من الجماعة دول اللي بيصروا علي أن البنت لازم متكونش محجبة و نفسي أفهم دة اية علاقتة بالكفاءة في العمل اللهم الا اذا كانت الوظيفة المطلوبة راقصة أو مضيفة في ملهي ليلي و أنا علي العموم علي حصل لي أنيل من كدة لان أثناء أدائي لمقابلة وافقوا علي استلامي الوظيفة بس بشرط أني أعتمد علي اعطاء الرشاوي لموظفي الجهات الحكومية عشان أخلص الشغل...شفت البجاحة...فبالتالي قلبتهم و تفيت عليهم من الاخر

Memo يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل
طظ في الشغلانه
بكره يجلها احسم منها مليون مره

sabrina يقول...

بجد قلبها فيه الخير
واحده غيرها ماكنتش قالت لها علي الحل العبقري ده
بجد ست طيبه
واحده غيرهاكانت قالت لها أسفه ماتفنعيش
وما شرتش عليا !!!!

Dareen يقول...

I've always criticized NorthAmerica & Europe for being like this.

Its very sad to know that its the same in the MiddleEast.

What a shame. How can we blame NorthAmerica and Europe?? If we are guilty ourselves?!!

joe يقول...

بعد التحية وابداء اعجابي الشديد بكتاباتك .. أرجو أن تسمح لي أن أمرر هذه القصة التي عرفتها عن قرب..وليست قصة تناقلتها الألسن ووصلت الي..
أنا لبناني أعمل في احدى الدول الخليجية..لي صديق مصري كان جاري لسنوات.. مرّة جاءني بشاب ابن منطقته .. وسألني ان كنا نستطيع تدبير عمل له .. وحاولنا ولم نستطع.. الشاب بدا عليه اليأس الشديد بعد فترة كنت أراه بين الحين والاخر,. أحدهم أرسله الى صاحب محل لبيع العطور العربية .. عطور كدهن العود والمسك وماشابه ..رأيته بعد أيام مستاء جدا .. وأخبرني أن الرجل لم يقبل به لأن منظره لا يدل أنه متدين ..فهو حليق الذقن ويلبس الجينز ..ويبدو كالخواجات .. بعد فترة بدأ الشاب بترك لحيته على غاربها ولبس ثوبا أبيضا قصيرا .. وانتظر حوالي الشهرين .. كان يعمل فيها هنا وهناك ليؤمن متطلبات حياته بأي طريقة ممكنة.. ثم ذهب الى الرجل ذاته صاحب المحل بعد شهرين بهيئته الجديدة..وعيـّنه فورا .. بدون سؤال ولا جواب .. وطبعا كانت علامات الايمان قد بدت واضحة على وجه صا حبنا .. با ختصار شديد بعد حوالي السنة جاءني صديقي وقال لي هل تتذكر فلان قلت نعم .. قال لقد نصب على صاحب المحل بمبلغ كبير وهرب الى مصر .. وقبل أن يقلع بالطائرة كان قد أرسل للرجل رسالة عبارة عن مظروف كبير.. بداخله شعر ذقنه الحليق والثوب القصير.. وكتب له .. هذا هو الشخص الذي وظفته.. خذه وارفع عليه قضية وخذ حقك منه..
ـ اسف للاطالة..وتعليقي القصير هو .. لقد بدأنا نأخذ بقشور الأشياء فقط.. حتى المقدّس منها..وهذه كارثة
joe75.jeeran.com

غير معرف يقول...

اعم ان رزقك يلحقك كما يلحقك الموت

سمير صابر يقول...

عصابة سرقة الشقق والأراضي بمنطقة فيصل والهرم بالقاهرة مصر
تم إكتشاف عصابة خطيرة لسرقة الشقق والأراضي بمنطقة فيصل والهرم بالقاهرة بمصر من خلال النصب على المصريين والعرب الذين يقومون بشراء الأراضي والشقق من خلال بعض السماسرة أو من خلال الإعلانات المنشورة بالصحف المصرية.
حيث تنقسم العصابة إلى مجموعتين من الأفراد وتقوم كل مجموعة بتحرير محاضر شكلية متعددة بأقسام شرطة العمرانية والهرم ضد بعضهما حول خلاف على ملكية إحدى الأراضي أو الشقق بدون أي إجراءات فعلية كاملة من قضايا أو قبض أو سجن لأحد من أفراد العصابة بدون ذكر لإمتلاك الضحية للأرض أو الشقة محل النزاع.
ويقوم أحد الضحايا بشراء الأرض أو الشقة من أحد أفراد العصابة ويتسلمون قيمة البيع كاملة ويتركون الضحية يتسلم الأرض أو الشقة لعدة أشهر يقومون خلالها بالإستمرار في تحرير محاضر الشرطة بدون علمه ثم يحصلون على قرار من المحامي العام بالجيزة بالتمكين من الشقة وتحضر قوة من قسم الشرطة وتقوم بإخلاء الأرض أو الشقة بإعلام الضحية لإخلائها بهدوء أو بقوة الشرطة بدون قضية أو تحقيق أو إستفسار عن ملكية الضحية للأرض أو الشقة حيث يقوم الضابط فادي بعمل تحريات كاذبة بأن الشقة خالية ومغلقة بينما الشقة بها صاحبها الذي أشتراها من العصابة.
وبعد أن تستلم العصابة الأرض أو الشقة لا تستمر اجراءات المحاضر التى قاموا بتحريرها أي لا يقومون بسجن أحد منهم أو توجيه أى إتهام أخر لبعضهم ويدعون أن لهم أصدقاء بأقسام شرطة العمرانية والهرم.
أفراد عصابة المجموعة الأولى :
ظافر عبد الرازق جليل(عراقي)،أيمن نجيب غطاس(محامي)ومكتبه بالأريزونا بشارع الهرم،أحمد محمود إبراهيم وشهرته أحمد العسقلاني،أنيس علاء الدين حسين(عراقي)،فادي رمزي(ضابط بقسم العمرانية).
أفراد عصابة المجموعة الثانية :
سيد أبو صدقي مصطفى وشهرته عاطف صدقي(يدعي أنه مقاول وأحيانا يدعي أنه صحفي)،محمد حمدي كمال الدين(عامل)،ملاك جرجس حبيب(محامي ومكتبه بمحطة حسن محمد بالهرم)،مختار محمد صالح(عامل)،سعودي جمعة(عامل).
ورغم كفاءة الشرطة المصرية والقضاء المصري لكنهم يستغلون الثغرات القانونية في النصب والإحتيال وتغيير معالم الجريمة وتغيير أماكن الإقامة والشهود الزور.
وتتركز هذه العصابة بمنطقة فيصل والهرم قرب المريوطية ولديهم أماكن للإجتماع وللنصب والإحتيال ملكهم منها شركة العالمية لبيع وتأجير السيارات للمصريين والعرب بشارع شريف بالمساحة بالهرم ، وكوفي شوب أبو نواس ومكتب أبو صدقي العقاري بمحطة الكوم الأخضر بشارع فيصل وعدد من العمارات بفيصل والهرم والمريوطية.

غير معرف يقول...

للاسف النصب اصبح له مدارس عديدة في مصر اشهرها في الوقت الحالي الشركة المتحدة للبرمجيات صاحبة مواقع محيط واسك زاد المكتبة الرقمية التي تحتوي على الاف الكتب والمجلات العلمية التي تم الحصول عليها بطرق نصب مشروعة وطرق سرقة غير مشروعة ، لذا فنحن رابطة اساتذة الجامعات المصرية ندعو الى محاسبة صاحب هذه الشركة المدعو محمد محمد عليوة كما هو مذكور في عقود النشر الالكترونية التي تم تحريرها معنا تحت ستار النشر العلمي والمنفعة العامة

الشركة المتحدة للنصب والاحتيال بالمهندسين يقول...

تحذير هام الى كل اساتذة الجامعات من الوقوع فريسة في براثن مندوبي المكتبة الرقمية اسك زاد والتي حصلت على انتاج الفين ونصف من الاساتذة الاكاديميين من خلال عقود نصب وهمية تزعم انتفاع الاستاذ الدكتور او جهة النشر في الجامعة على عائد مادي وهو الامر الذي لم يتحقق منذ اطلاق هذا الموقع www.askzad.com منذ خمس سنوات فكفانا ما حدث وحسبي الله ونعم الوكيل في كل شركات النشل الالكتروني

mohammed qaid يقول...

للاسف مادام البنت تخلت عن مبداها ونزعت حجابها ن ممكن تتخلى كمان عن حاجات تانيه لو تعارض مع مصلحتها ، اتمسكي بمبدأك وارضي ربنا خير لك في الدنيا والاخره ، اما انك تبيعي مبداك عشان وظيفه او مصلحه دي هيكون عواقبها وحشه .