وأيّ فشل!!! لكن لا أدري هل المشكلة في تعليم اللغة العربيّة فقط أم في اللغات جميعاً. كل ما أعرفه هو أنّ جيلنا لم يتعلّم القراءة ولا النطق السليم للحروف، وأنّ جيل أبي كلّه يعرف الفارق بين الظاء والزاء، وبين الضاد والداد، وبين الذال والزال، وبين الثاء والساء، وهكذا!!!
أما عن الكتابة، فحدث ولا حرج. كل ما تعلمناه هو الحشو وملء السطور بخط جميل وزج التشبيهات والاقتباسات، تماماً على عكس ما تعلمته في دراسة الكتابة بالفرنسيّة والإنجليزيّة: تفادي الفذلكة، تفادي الإطالة، تقليل الاقتباس وذكر الرأي الشخصي.
عربي؟؟.. انا مش شايفه اني اخدت عربي في المدرسه... اما بالنسبه للغات التانيه الانجلش مثلا .. ممكن من اسوء البلاد ياللي مستوى تعليم الانجلش فيها متدني بعد السعوديه طبعا هي مصر
بالاضافه الى ان احنا مميزين ..بحيث اننا بننطق الانجلش بطريقه قريبه جدا من اللغه العاميه الدارجه
فعلا القرآن يثبت ان اللي احنا اتعلمناه ده مستوى ضحل ..وربك يستر في الإملاء
هناك تعليقان (2):
وأيّ فشل!!!
لكن لا أدري هل المشكلة في تعليم اللغة العربيّة فقط أم في اللغات جميعاً.
كل ما أعرفه هو أنّ جيلنا لم يتعلّم القراءة ولا النطق السليم للحروف، وأنّ جيل أبي كلّه يعرف الفارق بين الظاء والزاء، وبين الضاد والداد، وبين الذال والزال، وبين الثاء والساء، وهكذا!!!
أما عن الكتابة، فحدث ولا حرج. كل ما تعلمناه هو الحشو وملء السطور بخط جميل وزج التشبيهات والاقتباسات، تماماً على عكس ما تعلمته في دراسة الكتابة بالفرنسيّة والإنجليزيّة: تفادي الفذلكة، تفادي الإطالة، تقليل الاقتباس وذكر الرأي الشخصي.
ـ
عربي؟؟.. انا مش شايفه اني اخدت عربي في المدرسه...
اما بالنسبه للغات التانيه الانجلش مثلا ..
ممكن من اسوء البلاد ياللي مستوى تعليم الانجلش فيها متدني بعد السعوديه طبعا هي مصر
بالاضافه الى ان احنا مميزين ..بحيث اننا بننطق الانجلش بطريقه قريبه جدا من اللغه العاميه الدارجه
فعلا القرآن يثبت ان اللي احنا اتعلمناه ده مستوى ضحل ..وربك يستر في الإملاء
إرسال تعليق